القصر الكبير

إنشاء قنطرة بمنطقة بلاد الصرصري لتخفيف مخاطر القطارات

بسبب انتشار ظاهرة الحوادث المميتة للقطارات، الَّتِي تعبر مدينة القصر الكبير، لا سيَّما بمنطقة بلاد الصرصري، الَّتِي سجلت أكبر عددٍ من حوادث دهس للقطارات، الَّتِي تمرّ كُلّ ساعة يكون أغلب ضحاياها من الشباب أو الأطفال، مما جعل بلاد الصرصري...

مدرسة المرحوم عبد القادر السدراوي بالقصر الكبير تنخرط في الحملة التحسيسية الرابعة بشأن الاستعمال الآمن للإنترنت

نظرًا لأهمية الإنترنت واستعماله من قبل المُتعلّم (ة)، سواء في تلقي الدّروس أو تمارين تكميليّة، وتعاون كلّ مجموعةٍ فيما بينها لإنجاز مشاريعها وتبادل المعلومات والشرح، سواء من قبل الأساتذة، عبر وسائل التّواصل الاجتماعي، أو من خلال مواقع وقنوات تربويّة،...

عناصر من الدائرة الأمنية الثانية بالقصر الكبير يعتدون على صانع تقليدي

تقدّم المدعو حسين المودن، صانع تقليدي بالقصر الكبير، بشكاية يتهمّ فيها رجال الأمن بالدائرة الثانية بالاعتداء عليه داخل محلّه، وطالب –في شكايته الَّتِي أرسلها إلى جميع الجهات المسؤولة– بفتح تحقيق في نازلته وما تعرّض له من اعتداء شنيع من...

تزامنًا مع موجة البرد والتساقطات المطرية.. سلطات القصر الكبير تقود حملة لتنقيل المشردين إلى ملاجئ خيرية

تزامنًا مع موجة البرد والتساقطات المطريّة، الَّتِي تعرفها مدينة القصر الكبير، نظَّمت السلطات المحليَّة وفعاليات المجتمع المدنيّ، بمعية عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة، حملةً إنسانيَّةً لجمع المُشرّدين والأشخاص دون مأوى من شوارع المدينة. وهمّت الحملة مجموعةً من الأحياء،...

متسولة وافتها المنية بالقصر الكبير.. وما فعله جيرانها أمر صادم

يقول المثل الشعبيُّ المغربيُّ «فلوس اللبان يديها زعطوط»، هو مثل انطبق على ما وقع بالقصر الكبير ليلة الخميس المنصرم، بعدما اقتحمت مجموعةٌ من النسوة منزل متسولة وافتها المنية، ليقوموا بنهب وسرقة أموالها على مرأى من الجميع، وتُوثّق الحادثة على...
- Advertisement -

آخر الأخبار

دور المدن في تقوية الدولة.. هل ستنخرط نخب طنجة في المشروع بعدما فهمت طبيعة المرحلة أم لا؟

في سياق معقّد، مثل ذلك الَّذِي خلفته جائحة «كورونا»، قرَّرت المملكة المغربية أن تتقدّم نحو الأمام، وتأخذ زمام المبادرة...
- Advertisement -