رياضة
انتخاب سعيد العمرتي رئيسا للاتِّحاد الجهوي لجمعيات كرة القدم بجهة طنجة
انتخب، بحر الأسبوع الجاري، سعيد العمرتي، رئيس جمعية المغرب التطواني لكرة القدم، رئيسا للاتِّحاد الجهوي لجمعيات كرة القدم بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، خلال الجمع العام المنعقد بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة طنجة.
وحضر هذا اللقاء الرياضي عددٌ من ممثلي العصب الجهوية، ورؤساء الجمعيات والأندية الكروية المنضوية تحت لواء الاتِّحاد، إلى جانب فعاليات رياضية وإعلامية، في أجواء طبعتها روح المسؤولية والرغبة المشتركة في النهوض بكرة القدم الجهوية.
وجاء انتخاب سعيد العمرتي بالإجماع، اعترافًا بمساره في تسيير الشأن الرياضي ومساهماته المتواصلة في تطوير الممارسة الكروية في مجال مدينة تطوان والجهة ككلّ.
وفي كلمة بالمناسبة، أكَّد الرئيس الجديد، أن الاتِّحاد الجهوي سيعمل على إطلاق مرحلة جديدة قائمة على التنسيق والتكامل بين مختلف الجمعيات والأندية، ودعم برامج التكوين، وتشجيع كرة القدم النسوية، إلى جانب تأهيل البنيات الرياضية المحلية.
وخلال أشغال الجمع العام، أُعلنت اللائحة المقترحة للمكتب التنفيذي للاتِّحاد الجهوي لجمعيات كرة القدم بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وضمَّت مجموعة من الأسماء المعروفة في الوسط الرياضي الجهوي.
فقد عُيّنت بشرى جمانو عن جمعية جيل المستقبل النسوي نائبة أولى للرئيس، فيما يشغل فؤاد أو عيسى عن النادي الحسيمي منصب النائب الثاني، وسفيان إشراق عن شباب المضيق النائب الثالث، وعبد الواحد شعرير عن شباب بنديبان النائب الرابع، ومحمد عاطفي عن رجاء البوغاز النائب الخامس.
أما منصب الكاتب العام فقد أسند إلى أيوب شهبون عن جمعية اتِّحاد الزويتينة، بمساعدة نوفل العباس عن تمودة تطوان كنائب له، وتولى أشرف حميتي عن مستقبل طنجة مهمة أمين المال، إلى جانب خالد بنطاهر عن مغرب طنجة كنائب له.
كما ضمَّ المكتب التنفيذي عددًا من المستشارين، من بينهم جابر بنعجيبة عن شباب السعادة، وعبد القادر الحراق عن شباب الدرادب، ومحمد سعيد المسالي عن فتح طنجة، وعبد الحميد الخليع عن المنار الرياضي.
وينتظر أن يعقد المكتب التنفيذي الجديد أول اجتماع له خلال الأيام المقبلة لوضع خطّة عمل مفصلة، تهدف إلى هيكلة الاتِّحاد الجهوي وتطوير آليات التواصل بين الجمعيات المنضوية تحته، بما يُسهم في الارتقاء بمستوى كرة القدم على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة.