مجتمع
حقوقيون بطنجة يطالبون السلطات بالتدخل لحماية أشخاص في وضعية الشارع

طالب مجموعة من الحقوقيين بمدينة طنجة بضرورة قيام السلطات المختصّة باتّخاذ تدابير لحماية وإيواء الأشخاص الَّذِينَ يعيشون حالة التشرّد في شوارع طنجة، تزامنًا مع انطلاق موسم الشتاء وبرودة الطقس.
ووَفْق منشورات، تم تداولها عبر شبكة التواصل الاجتماعي، فإنَّ مدينة طنجة تُسجّل كلَّ موسم شتاء وفاة عددٍ من الأشخاص دون مأوى، بسبب برودة الطقس القارسة، وهو ما يتطلّبُ تدابيرَ استباقيةً لتفادي مثل هَذِهِ المآسي.
ويعيش العديد من الأشخاص أوضاعًا مُزريةً في بعض الأزقة، وتحت الإقامات السكنية وفي المباني المهجورة، دون أن يحظوا بأيّ رعاية تحميهم من برودة الشتاء.
وبالرغم من المجهودات الَّتِي تبذلها بعض الجمعيات بتوفير الأغطية والألبسة، غير أنَّها تبقى محدودة وغير كافية.